في حين أن معظم الناس لن يقدروا على تحمل الصدمة عند رؤية سيارتهم الفاخرة تتحطم وتسقط من ناطحة سحاب، يخالف رالف دباس ردّة الفعل السائدة، ويقول انها كانت لحظة فخر كبيرة في حياته المهنية!

 

“إنه لشرف لي ولزملائي في الفريق أن تصل أول سيارة لبنانية إلى هوليوود لتشارك في واحد من أهم الأفلام في تاريخ صناعة السينما”، يقول دباس، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “دبليو موتورز”،

وهي أول مطورعربي للسيارات الرياضية الفاخرة وعالية الأداء في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها دبي .

 

سيارة “لايكان هايبر سبورت” مزودة بمحرك وسطي مكون من ست اسطوانات مرتبط بشاحني توربو ليولّد قوة تصل إلى 750 حصانا. وقد تم تطويرها أكثر لاحقاً بمقدار 20 حصانا لتصبح قوتها 770 حصانا و 1000 نيوتن/متر من عزم الدوران.

 

وتتسارع هذه السيارة المميزة من صفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س. ويبلغ ثمنها 3.4 مليون دولار، مما يجعلها ثالث أغلى سيارة في العالم..

 

شركة “دبليو موتورز” التي انطلقت في بيروت عام 2012، حدت إنتاج سياراتها إلى سبعة فقط من كل تصميم. وحصدت سيارة “لايكان” على الكثير من الإشادة، باعتبارها واحدة من السيارات الأكثر تميزا، الفاخرة والفريدة من نوعها في العالم.

 

يقود هذه السيارة النجم فان ديزل، وينزل بها من أعلى ناطحة سحاب، كما ظهر في الإعلان الترويجي للفيلم المرتقب “فاست اند فيوريوس 7 “.

 

ويشار إلى ان الفيلم واجه الكثيرمن التأخير في عرضه،بعدوفاة الممثل بولو ووكرالذي يجسد شخصية (برايان)، مما أدى إلى تغير خطة العمل لتصويرمشاهد جديدة تخفي دور ووكرفي الفيلم القادم.

يقول دباس ان المتطلبات كانت كثيرة للفيلم الجديد، إذ أن شركته عملت على تصميم 10 سيارات “لايكان” تحطمت 9 منها خلال التصوير، وبقيت واحدة سليمة فقط على الرغم من أنها أصيبت ببعض الأضرار،

ويضيف: “شاهدت السيارة تتحطم إلى اشلاء. لم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق، لكنني شعرت بالفخر في الوقت عينه، لأن السيارة متينة وقوية، وقد حصدت إعجاب طاقم الفيلم، مما يرفع اسم لبنان عاليا.”

وسوف ينطلق الفيلم في دور السينما اللبنانية في نيسان المقبل.

لارا سعد