حقّق معرض الأبواب المفتوحة الثالث للجامعة اللبنانية، في كلية العلوم – الفرع الثاني – الفنار (مجمّع بيار الجميّل الجامعي) في 16 و17 آذار 2017 ، نجاحاً كبيراً، إذ إنّه لاقى ترحيباً واسعاً من المدارس، حيث وصلت نسبة مشاركة الطلاب إلى أكثر من 2000 طالب وعدد المدارس المشاركة حوالي 95 مدرسة، من مختلف المناطق اللبنانية، خاصّة ورسمية، من بينها: Champville، فال بير جاك، الحكمة (جديدة)، فرار مونلاسال، مدرسة الفرير مون لاسال، مدرسة الرسل (جونيه)، بالإضافة إلى عدد كبير من الثانويات، وبعض مدارس جبيل والقاع وبشري.

ولقد سجّلت جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية أوليب خلال هذين اليومين أسماء أكثر من 900 طالب للمشاركة في مباراة الدخول إلى كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2017-2018، حيث ستبدأ الجمعية بالعمل على إعداد دورات تدريبية لهم ومتابعتهم بشكل مستمرّ إلى حين دخولهم الى الجامعة اللبنانية.

ويذكر أن معرض الأبواب المفتوحة للجامعة اللبنانية هو نشاط سنوي من تنظيم جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية  Aulib ، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفوسور فؤاد أيوب ويتمّ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، يهدف إلى دعم الجامعة اللبنانية وتعريف الطلاّب بكليات الجامعة ومعاهدها وشهاداتها واختصاصاتها المتنوّعة وتشجيعهم ومساعدتهم إلى الدخول إليها.

ويقوم هذا المعرض على عرض لكلّيات الجامعة اللبنانيّة التي تشكّل المنافذ التي يدخل منها الطلاّب الثانويّون الى السنة الأولى الجامعيّة في كل فروع الجامعة على كامل الأراضي البنانيّة واختصاصاتها. وتحيي المعرض لجنة مشكّلة من رئيس الجامعة تضمّ اساتذة من كل كلّيّات الجامعة اللبنانيّة ومعاهدها يقومون باستقبال الطلاّب وبشرح الاختصاصات التي يمكنهم الالتحاق بها في الجامعة اللبنانيّة، مميّزين تلك التي تتطلّب مبارة دخول وتلك المفتوحة دون مباراة دخول لحاملي الشهادة الثانويّة حسب الفروع والتخصّصات.

ويشكّل المعرض مناسبة لتعريف الطلاّب بالمتحف وبالمختبرات الموجودة في كلّيّة العلوم الفرع الثاني، وبالاختصاصات التي ينتسب اليها الطلاّب ويعملون في المختبرات العائدة لها.