أطلقت مؤسسة لابورا فرعاً جديداً لها في البترون، برعاية الأبرشيّة المارونيّة في أوستراليا ممثلة بالمطران أنطوان شربل طربيه الذي بادر إلى تأمين المركز والتمويل بعدما تمّ توقيع إتّفاقيّة بهذا الخصوص في 27/10/2015 . كما وبالتعاون مع أبرشيّة البترون المارونيّة من خلال راعي الأبرشية المطران منير خير الله الذي أبدى كلّ الدّعم خصوصاً لناحية تأمين أمكنة التدريب.

اطلاق هذا الفرع يأتي في إطار سياسة لابورا الهادفة إلى خدمة الشباب اللبناني في مختلف المناطق اللبنانية بعد إفتتاح مكاتب لها في لبعا –الجنوب، زحلة – البقاع وحلبا – عكار، وتمكينهم من التجذر في أرضهمم عن طريق التوجيه والتدريب والتوعية وتأمين فرص العمل .

إستكمالاً لتحضيرات الإفتتاح قام وفدٌ من مؤسسة لابورا، ضمّ رئيس المؤسسة الأب طوني خضره والمدير التنفيذي المهندس عاطف أبي نادر ومسؤول مكتب البترون رودولف الخوري، بسلسلة زيارات وإجتماعات إستهلّها بلقاء مع راعي ابرشية البترون المطران منير خيرالله بحضور كاهن رعية مار اسطفان الخوري بيار صعب ، لقاء مع قائمقام البترون روجيه طوبيا وآخر مع رئيس بلدية البترون السيد مرسيلينو الحرك. وكانت زيارة لدير راهبات العائلة المقدسة حيث التقى الوفد الرئيسة العام الأم ماري انطوانيت سعاده بحضور عدد من الراهبات.

واجتمع الوفد مع مدير مهنية البترون الرسمية السيد جيلبير باسيل الذي أبدى استعداده للتعاون وفتح أبواب المعهد لأي توجيه يعطى للطلاب. وأُقيم لقاء مع رئيسة دير راهبات القلبين الاقدسين الأم ماري برناديت معوشي للغاية نفسها.وحضر الوفد احتفال جامعة العائلة المقدسة في البترون بمناسبة عيد تأسيسها والتقى برئيسة الجامعة الأخت ماري دو كريست بصبوص وبنائب رئيسة الجامعة الدكتورة جوزيان أبي خطار باسيل.

إلى ذلك باشر مكتب لابورا البترون رسمياً أعماله الإثنين في 4 كانون الثاني 2016، في مركزه الكائن ضمن البيت اللّبناني الأسترالي قرب كنيسة سيّدة السّاحة بتقديم خدمات التوظيف والتوجيه والتدريب.