المقدمّة:

لابورا جمعية تأسست سنة 2008 غايتها الإسهام في ايجاد حلول لمشكلة البطالة التي يعاني منها المجتمع اللبناني وبخاصة المسيحي منه. تسعى لابورا من خلال نشاطاتها ومشاريعها الى تأمين عمل كريم ودخل ثابت للشباب اللبناني المسيحي، الأمر الذي يوفّر إمكانية الإستقرار والتجذّر في لبنان وخاصة العودة الى كنف الدولة لمساهمة فعّالة في بناء الوطن أسوة بباقي الطوائف. تعتمد لابورا الأسلوب العلمي والإحترافي في مواجهة البطالة وذلك من خلال التعرّف على حاجات طالبي العمل وتأهيلهم وإرشادهم وتطوير مهاراتهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل.

تقدّم لابورا الخدمات التالية:

التوجيه: هدفه التوعية على أهمية الإنخراط في وظائف الدولة من خلال المحاضرات والإعلام عن الشواغر بصورة دائمة، والمساعدة على اختيار المهنة الأفضل لكل شخص يبحث عن فرصة عمل. التدريب: حيث تقوم لابورا بالتدريب على الإختصاصات المُعلنة من قبل مجلس الخدمة المدنية في جميع المواد المطلوبة، وكذلك في الأجهزة الأمنية كافة، ومساعدة كل طالب عمل على تطوير بعض المهارات من خلال الدورات التدريبية.

التوظيف: حيث تتعاون لابورا في القطاعين الخاص والعام مع مئات الإدارات العامّة والمؤسسات والشركات الخاصة من اجل ملء حاجاتها التوظيفية.

الشكاوى والمتابعة: تقوم لابورا بمتابعة أوضاع واحتياجات الموظفين في مختلف الدوائر والمؤسسات الرسمية.

الإرشاد والإستفادة: تقوم لابورا بإرشاد الأفراد والمؤسسات على كل الخدمات التي تقدّمها الدولة للمجتمع المدني في كافة المجالات.

المشاريع الإنمائية: حيث تعمل لابورا على خلق مشاريع إنمائية في الأرياف تومّن فرص عمل للشباب.