ضمن سلسلة اللقاءات التوجيهية التي تنظّمها جمعية “لابورا” لطلّاب المدارس والجامعات، نظّم “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية، سلسلة لقاءات توجيهيّة لمئات الطلاب في مدارس ومعاهد عدة، قدّم خلالها مدير “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية جرجس سمعان ، شرحاً مفصّلاً عن وظائف الدولة وكيفية التقديم الى هذه الوظائف، (سلك عسكري واداري)، متحدّثاً عن ايجابيّات الوظيفة العامّة والضمانة التي تمنحها للمواطن. وتطرّق إلى أهميّة التعليم في الجامعة اللبنانية ومستواها العلمي المميّز الذي يتيح للطالب أهمّ فرص العمل، وشرح كيفية تقديم طلبات الدخول إليها وإجراء المباراة، موضحاً تقديمات “لابورا” المجّانية في هذا الاطار، كما عرض أهم الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل اللبناني مقدّماً النصائح المهنية المفيدة للتلاميذ.

وشرح سمعان سبل الاستفادة من الدولة وتقديماتها وخدماتها للمواطن اللبناني، موضحاً كيفيّة مساهمة “لابورا” في استفادة المواطن من هذه التقديمات إن عبر الإرشاد والتوعية أو من الناحية العمليّة.

وتخلل اللقاءات نقاش بين سمعان والطلاب جرى خلاله الردّ على الهواجس والتساؤلات. وفي الختام وزّع سمعان منشورات “لابورا” التوعوية والتوجيهية لكي يستفيد منها التلاميذ ويفيدوا غيرهم أيضاً.

 

 

وقد شملت اللقاءات التوجيهية المدارس والمعاهد التالية:

-مدرسة الأدفنتست-البوشرية، بتاريخ 17/2/2017 حيث شارك في اللقاء حوالي 30 طالبا ثانويا بحضور مسؤولة قسم التوجيه أوليفيا بوسليمان.

-مدرسة العائلة المقدسة الفرنسية-ساحل علما، بمشاركة 65 طالبا وبحضور مسؤولة التوجبه كاترين أبي نادر عطيّة.

– المعهد الأنطوني – بعبدا بتاريخ 29/3/2017 حيث حضر حوالي 70 تلميذا من القسم الثاني، وقد نظم هذا اللقاء مسؤولة القسم السيدة ناتالي عبد الساتر.

 

– ثانوية بتغرين – بتغرين بتاريخ 12/4/2017 حيث حضر حوالي 20 تلميذا من القسم الثاني وقد نظم هذا اللقاء مديرة المدرسة السيدة يولا صليبا.

 

– ثانوية بسكنتا – بسكنتا بتاريخ 12/4/2017 حيث حضر حوالي 35 تلميذا من القسم الثاني وقد نظم هذا اللقاء مديرة المدرسة السيدة وعد بو حيدر.

 

– مدرسة القديس جاورجيوس – الخنشارة بتاريخ 12/4/2017 حيث حضر حوالي 21 تلميذا من القسم الثاني وقد نظم هذا اللقاء مديرة المدرسة الأخت تريز نصار.

 

– مدرسة سانت لويز – عجلتون بتاريخ 28/3/2017 حيث حضر حوالي 120 تلميذا من القسم الثاني والمهني وقد نظم هذا اللقاء مسؤولة التوجيه السيدة ميشلين مسعد.

 

– مدرسة سان جورج – الزلقا بتاريخ 20/3/2017 حيث حضر حوالي 33 تلميذا من القسم الثاني وقد نظم هذا اللقاء مدير القسم الأستاذ جان سعد.