صدر العدد الجديد من “أورا” وتقرأون فيه: “الرئيس عون يتسلّم من “لابورا” مشروعها الخاص للإصلاح الإداري، خلال زيارة قام بها وفد من المؤسسة إلى الرئيس عون الذي أشاد بجهود “لابورا” لاسيما في تشجيع الشباب على الانخراط في مؤسسات الدولة”.

وملفّا عن “قطاع السياحة في لبنان ومدى تطوره بالارقام، يطرح الإشكالية الآتية: ما هي الخطط الرسمية المعدّة لدعم القطاع، وما هي الأرقام والتوقعات الأخيرة المتعلقة به؟”.

كما يتضمّن هذا العدد موضوعاً عن: “إعادة التوازن الطائفي في القطاع العام، ودور الأحزاب والمراجع المسيحية، محاولاً الإجابة على التساؤلات الآتية: اين المسيحيون من الوظيفة العامّة؟ متى سيتحقق مبدأ المناصفة الفعلية في وظائف القطاع العام؟ وهل اقتنع الجميع على مستوى القيادات والشعب بضرورة تفعيل الحضور المسيحي في الدولة خدمة للكيان اللبناني وتحقيقاً لمبدأ الشراكة الحقة؟ وهل وصلت رسالة “لابورا” الداعمة والداعية الى هذا الحضور؟”

كما تقرأون، في ملف الانتشار اللبناني:” الأيام العالمية للشبيبة المارونية تجمع الشباب المقيم والمنتشر تحت راية: تشدّد وتشجّع، وتسعى الى تعميق العلاقات والصداقات بين الشبيبة المارونية المقيمين والمنتشرين والانفتاح على ثقافات جديدة” .

وفي “بورتريه” مقابلة خاصّة مع مؤسس “لقاء الاثنين” ورجل الاعمال نهاد اسعد الشمالي، “شخصية استثنائية قلّ وجودها في زماننا، من أقواله: نحن لم نمارس المواطنية الصالحة اثناء الحرب، ان المسيحيين في لبنان كانوا اسياداً عندما كانوا مسيحيين اصيلين يتمسكون بقيمهم وليس بتقاسم الحصص، ويطالب الشمالي المراجع الدينية بمساندة عمل لابورا”.

 

المجلّة متوفّرة في كل مراكز البيع

ويمكن الإطلاع عليها عبر زيارة موقعنا  www.oraunion.org

او صفحتنا على الفيسبوك OraUnion