صدر العدد 12 من مجلة “أورا” وكتب رئيس تحريرها سمعان سمعان افتتاحية العدد بعنوان “المرض-الفساد مزمن، معدٍ متفشٍ وممانع” وتقرأون في العدد: “التغطية الصحية في لبنان تتقاسمها الصناديق الضامنة”، “مصير القروض السكنية رهينة لامبلاة الدولة وعدم ارتياح المصارف للاجراءات المتخذة”، “مبادرة فريدة من نوعها في لبنان: مقهى جميع موظفيه من “ذوي الارادة الصلبة” “، “المدرسة الرسمية تقاوم لاستعادة عصرها الذهبي”،

معالجة لملف التغطية الصحية في لبنان: حيث “صنفت “بلومبورغ” لبنان من ناحية فعالية قطاع الصحة، اي تكاليف القطاع الصحي مقابل النتائج الصحية للبنانيين كافة، بالمرتبة الـ23 عالمياً وهي مرتبة متقدمة جدا. و إحتل المرتبة الأولى من بين أهم الدول العربية. والمرتبة 32 عالمياً، في جودة الخدمات الصحية. فأين هو من التأمين الصحي الذي يكفل نفقات علاج المواطنين؟”

كما يتضمّن هذا العدد موضوعاً يتناول قرية رميش الحدوديّة، من مختلف الجوانب، “التي تعتبر تاريخياً الحارسة الجنوبية للبنان، وجودها في المنطقة الحدودية حتّم على اهلها تلقي الصدمات، وهي بلدة سياحية بامتياز لاسيما من جهة السياحة الدينية”.

أمّا في ملف “الانتشار اللبناني” فتقرأون حوارين خاصين مع رئيس ومؤسس “تجمع الشباب اللبناني” المغترب ناجي فرح ورجل الاعمال المغترب ايلي جرجس حيث لمست اسرة “أورا” رغبتهما في اعادة الصلة بين اللبناني المقيم والمنتشر.

وفي “بورتريه” مقابلة خاصّة مع وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش الذي قال لأسرة “أورا” أنّه “متفائل بالمستقبل وأدعو الى انخراط الشباب في الدولة، فلايمكننا السماح بتهجير اولادنا واستبدال شعبنا بشعب آخر”.

بالاضافة إلى عدةّ مواضيع اجتماعية، ثقافية وتوجيهية.

و”أورا” مجلّة فصلية تصدر كل اربعة اشهر عن “الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان” (أوسيب لبنان)، متوفّرة في كل مراكز البيع ويمكن الإطلاع عليها عبر زيارة موقع www.oraunion.org او صفحتنا على الفيسبوك OraUnion.

اتحاد “أورا”
المكتب الاعلامي