كعادتها في كل عام، كرّمت لابورا خلال حفل عشائها السنوي عددا من الموظفين المتقاعدين في القطاع العام، ممّن تركوا بصمات مضيئة وإنجازات مهمة في حقل عملهم. والمكرمون هذا العام في ميدان الوظيفة العامة هم:

البروفسور مطانيوس الحلبي: رئيس التفتيش الإداري في دائرة التفتيش المركزي (موظف فئة أولى).

تقاعد بتاريخ 25/12/2017 وهو حائز على  دكتوراه دولة في القانون، وهو واستاذ محاضر في الجامعة اللبنانية وفي جامعة السربون- فرنسا.

طيلة ربع قرن شغل منصب مدير عام كما يلي : مدير عام وزارة الثقافة، مدير عام وزارة التربية  والتعليم العالي، مدير عام وزارة الاسكان، رئيس التفتيش الاداري، رئيس ادارة الثقافة في المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم، عضو اللجنة الوطنية للأونسكو، رئيس لجنة الادارة في الرابطة المارونين، حائز على وسام السعفة الاكاديمية الفرنسي، ووسام جمعية الفرنسية comite de reflexion.

ليه منشورات عديدة في الصحف والمجلات اللبنانية والعربية في القانون والتنمية البشرية والتربية والثقافة، وسلسلة محاضرات في مؤتمرات محلية وعربية واوروبية: الثقافة العربية وحقوق الانسان في الامارات، والابعاد الثقافية للتنمية البشرية: مجلس الشيوخ الفرنسي، الثقافة العربية وتحديات القرن 21، هوية لبنان ورسالته في الاطار الثقافي، كلفة التربية في لبنان، الرقابة على دستورية القوانين الخ…

العميد المتقاعد نقولا مخايل الهبر: رئيس المديرية الإدارية المشتركة في وزارة الداخلية. (موظف فئة ثانية).

تقاعد بتاريخ 10/6/2017 ، وهو حائز على اجازة في الهندسة المعارية، واجازة في الحقوق. شغل مناصب عديدة، منها: رئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين، مستشار في رئاسة الحكومة،عضو في المجلس الاعلى للتنظيم المدني، مديرعام بالتكليف للشؤون السياسية واللاجئين.

منح اوسمة عديدة منها: وسام الارز الوطني، وسام الاستحقاق اللبناني، ووسام فجر الجنوب. حائز على تهنئة وزراء الداخلية بسبب تنظيمه المميز لعملية الانتخابات البرلمانية. كلف بانجاز مشاريع عديدة، منها مشروع البنى التحتية للبلديات، مشروع تطوير النقل الحضاري، مشروع دعم قدرات البلديات. ساهم باعداد العديد من مشاريع القوانين والمراسيم المتعلقة بوزارة الداخلية والبلديات.

العميد المتقاعد فادي الهاشم: قائد الوحدة السيارة سابقاً في الضبيه في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. (موظف فئة اولى).

تقاعد بتاريخ 5/7/2017، وهو حائز على إجازة في الحقوق. شغل مناصب عديدة، اهمها: رئيس شعبة الاتصالات الدولية، معاون قائد جهاز  امن المطار، مساعد اول لقائد وحدة القوى السيارة، ديوان المدير العام بتصرف وزير الداخلية والبلديات.

تابع عدة دورات في الخارج، ونال تنويهات عديدة من رؤسائه واوسمة تقدير، منها: وسام فجر الجنوب، وسام الارز الوطني، ووسام الاستحقاق .

العميد المتقاعد أنطوان بشعلاني: رئيس نادي الضباط سابقاً في اليرزة- وزارة الدفاع. (موظف فئة أولى).

تقاعد بتاريخ 15/11/2016، وهو حائز على إجازة في المعلوماتية. شغل عدة مناصب، منها: رئيس قسم الصحافة والعلاقات العامة في وزارة الدفاع وفي قيادة الجيش، مدير نادي الضباط- اليرزه،عضو فريق الحد من مخاطر الكوارث في لبنان. تابع دورات تدربية في لبنان والخارج في مواضيع عسكرية وإدارية. حائز على وسام الحرب، وسام جرحى الحرب، وسام الاستحقاق، ووسام الارز.

الأستاذ جورج حداد: مدير التعليم الإبتدائي في وزارة التربية والتعليم العالي. (موظف فئة ثانية).

تقاعد بتاريخ 14/9/2017، وهو حائز على الاجــازة التعليميــة في الفيـزيـــاء من الجامعة اللبنانية. شغل المناصب التالية: مدير التعليم الإبتدائي في وزارة التربية والتعليم العالي، منسّـق الدراســات في مديريـة التعليـم الثانـوي، ورئيس فريق مؤشر الأسعار في غرفة التجارة والصناعة.

بيتي صليبا: مديرة المصلحة الادارية المشتركة لمنطقة جبل لبنان في وزارة الإتصالات. (موظفة فئة ثانية).

تقاعدت في العام 2017، وهي حائزة على إجازة في العلوم الانسانية. عينت رئيسة دائرة الموظفين في وزارة الاتصالات، ونظرا لكفاءتها، عينت بالوكالة رئيسة منطقة هاتف جبل لبنان الثانية، وبالانابة مديرة المصلحة الادارية المشتركة. ساهمت في تثبيت 1500 متعاقد واجير.

القطاع الخاص

كما جرى خلال حفل العشاء، تكريم مستشفى هارون بشخص رئيس مجلس إدارتها المهندس سليمان هارون، لتعاونها الدائم مع لابورا منذ العام 2014 وطلبها المستمر للوظائف. وكرمت لابورا هارون أيضا بصفته نقيب المستشفيات، داعية جميع إدارات هذه الأخيرة إلى توظيف الشباب اللبناني.

ومن بين المكرمين هذا العام شركة zaatar w zeit  التي طلبت اكبر عدد من الوظائف من لابورا من أيار 2017 حتى أيار 2018.

كذلك جرى تكريم الدكتورة ميراي طحان، لمساهمتها  في تأمين التدريب المجّاني لعدد كبير من المتقدمين الى الوظائف في القطاع العام.

العدد الثامن والتاسع