زار وفد من اتحاد أورا (الذي يضم الجمعيات الاربعة: الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (اوسيب لبنان)، لابورا، اصدقاء الجامعة اللبنانية (اوليب)، نبض الشباب (GroAct)) برئاسة الأب طوني خضره غبطة بطريرك السريان الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، في مقرّ الكرسي البطريركي، في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، يوم الاثنين ٢ آب ٢٠٢١.

ضمّ الوفد الدكتور حنّا بلعة امين سر جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية، والسيّدة كاتيا حبشي مسؤولة العلاقات العامّة، والسيّدة لارا سعد أمينة سر اوسيب لبنان.

خلال اللقاء، تحدّث الأب خضره والوفد المرافق عن أبرز الأعمال والنشاطات التي يقوم بها الاتحاد والمشاريع التي ينوي القيام بها للحفاظ على الحضور المسيحي في لبنان.

شكر غبطته الاتحاد على جهوده، متطرّقاً إلى الأوضاع الراهنة في لبنان، وما يجب أن يقوم به السياسيون من المسيحيين لصون لبنان وحماية الوجود المسيحي فيه، خاصّةً في هذه الأيّام العصيبة، درءاً للانهيار الذي يهدّد البلد.

حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، وتم الاتفاق على استمرار التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة.