في اطار الزيارات التي يقوم بها اتحاد اورا (الذي يضم الجمعيات الاربعة: الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (اوسيب لبنان)، لابورا، اصدقاء الجامعة اللبنانية (اوليب)، نبض الشباب (GroAct))، لرؤساء الكنائس الثلاثة عشر في لبنان والتي تشكّل مجلس امناء لابورا، قام رئيس الاتحاد الاب طوني خضره على رأس وفد من الاتحاد بزيارة الى غبطة بطريرك الأرمن الأرثوذكس الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان في المقر الصيفي للبطريركية في بكفيا يوم الثلاثاء ٣ آب الجاري.

البحث تناول الأوضاع الخطيرة التي يمر بها لبنان، وسبل الخروج من الأزمة التي باتت تهدد الشعب اللبناني ككل، والحضور المسيحي في الوطن بشكل خاص.
وأشار الطرفان الى ضرورة تضافر الجهود من قبل مختلف الأطراف للنهوض من الواقع الخطير، مؤكدين ان الوحدة المسيحية تشكل حجر الاساس لخطة النهوض بلبنان.
واستمع غبطته الى ملخص عمل اتحاد أورا في هذا الظرف الصعب، مثنيا على جهوده، وشدد على أهمية عمل الجمعيات التي لا تبغي الربح في الوقوف الى حانب الشعب في هذه المحنة.
واجمع كل من غبطة البطريرك ووفد اتحاد أورا على ان لقاء قداسة البابا فرنسيس مع المرجعيات الروحية المسيحية في لبنان الذي عقد في تموز الماضي في روما، جاء من منطلق استشعار الخطر على كيان لبنان. وحذر ا من تزايد نزيف الهجرة، معتبرين ان هجرة المسيحيين بشكل خاص تنذر بتغيير ديمغرافي خطير يهدد بتغيير وجه لبنان. وأكد غبطة الكاثوليكوس أن الاولوية اليوم هي للوقوف الى جانب الشعب لمساعدته على الصمود، وللعمل على تشكيل حكومة، لأن هذا الفراغ من شأنه الامعان في افقار الشعب وضرب الدولة والمؤسسات. ودعا الطرفان الى ضرورة العمل على توحيد الرؤية بين جميع الأفرقاء المسيحيين انقاذا للشعب والوطن.

واختتم اللقاء بالتأكيد على مواصلة العمل المشترك والتنسيق بين الطرفين، خدمة للاهداف الوطنية والانسانية المشتركة.